خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح خبرة 35 عام 00962779839388

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

مشتقات العسل


مشتقات العسل


 الغذاء الملكي :
الغذاء الملكي مادة بيضاء اللون مغذية القوام من مكوناتها البروتين الغني بالأحماض الأمينية الأساسية بالإضافة إلى أنه غني بمجموعة من الفيتامينات ب1 وب2 والنياسين


خبير الاعشاب والتغذية العلاجية -خبير الاعشاب عطار صويلح
والبيوتين والبانتوتنيك و ب6 وب12 وحمض الفوليك , أما محتوياته من المعادن فتوجد  فيه العديد من المعادن النادرة مثل الفسفور والسليكون والكبريت والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والحديد ، كما أن هذا الغذاء غني بمادة الاستيل كولين هذه المادة لها أهميتها في زيادة القدرة والكفاءة للجهاز العصبي , كما أن هذا الغذاء غني بالاينوزيتول وهذا الآخر يخلص الكبد من الدهون ويقلل من مستوى الكولسترول , ويحافظ على صحة الشعر ومقاومتها للأمراض التي تسبب لها التساقط..


حبوب اللقاح :
خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح 00962779839388 Attar.up-your.com
خبير الاعشاب والتغذية العلاجيةخبير الاعشاب عطار صويلح00962779839388Attar.up-your.com
تعتبر هذه الحبوب من محتويات الأعضاء المذكرة في النبات , وكل حبة منه عبارة عن خلية واحدة محاطة بغلاف داخلي هش وغلاف خارجي مقاوم للتعفن , تحتوي على البروتين والنشا والدهن والألياف ومواد أخرى , وكذا العديد من العناصر المعدنية كالبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسوم والألمنيوم والحديد , بالإضافة إلى المنجنيز والنحاس والرصاص والسيلكون والفسفور والسيلينيوم , كما أن حبوب اللقاح تحوي على عدد من الإنزيمات التي فيها الاميلاز والكاتلاز والدياستيز والسكنارنز والفوسفاتيز, ومكون هذه الحبوب تتركز أهميتها العلاجية للإنسان في أنها تعالج الإجهاد الجسدي والعقلي وفقدان الشهية, وعلاج ضعف الانتصاب وعلاج العقم وضعف التبويض وقلة الحيوانات المنوية , ودواء للربو وحمى القش والتهاب البروستاتا , وتمنح الكبد القدرة على أداء وظائفه بصورة طبيعية.




العكبر(صمغ النحل/Propolis) :
هي مادة تجنيها النحل من براعم الأشجار راتنجية شمعية, وتتكون من راتينج 50-55% و 30% من شمع النحل, ومن 10-15% فلافوتويد زيوت أساسية , و 5% حبوب طلع , ومن فوائده أنه قاتل للجراثيم والفطريات , ويزيد من مناعة الجسم ومقاومته للأمراض ويعالج قرحة المعدة ويقضي بصورة ملحوظة على الخلايا السرطانية.
 فوائدها :
تستعل حبوب اللقاح للتداوي في حالات الأنيميا والضمور الجسمي والتهاب الأمعاء الدقيقة وعسر الهضم وأمراض الجهاز التنفسي واضطراب الأعصاب والأرق وتوفر للجسم بعض العناصر المفقودة وتساعد علي تنظيم بعض الوظائف العضوية التي قد تكون ناقصة أو أصابها الارتباك والاضطراب وتنبه وتقوى الطاقة الحية والحيوية بصفة عامة سواء من الناحية الطبيعية أو النفسية ومقوى ومنبه مع توفير النشوة تحافظ علي التوازن الوظيفي بصفة منتظمة أو متناسقة.تقوم بدور مضاد للسموم عامة علي كافة أجهزة الجسم.


 شـــمع النحل :
يعد شمع النحل من أغلى وأقيم أنواع الشموع، لأنه الشمع الوحيد الذييدخل في صناعة ا

لمواد الطبية، وأدوات التجميل، وقناديل الإضاءة المستعملة فيالمعابد والكنائس وغيرها.
عندما يرغب النحل في بناءالأقراص الشمعية تتناول  الشغالات كميات كبيرة من العسل، وتتشابك مع بعضها البعض بشكل سلاسل رأسية متجاورة متراصة عند المكان الذي ستبني فيه القرص.
يدخل شمع النحل في صناعات عديدة وخاصة صناعةالأدوية ومواد التجميل، وهو المكوِن
الرئيسي للكريم البارد، وأقلام الرموش، وأقلامالحواجب، وأحمر الشفاه، وأحمر الخدود، والدهانات العطرية، ومزيلات الشعرالزائد.

 شمع النحل والأمراض :
شمع النحل مادة ملينه وملطفه ومهدئه تحمي الجيوب الأنفية من الانسداد وتقي من حساسية الصدر لأنه مضاد للحساسية،ويعتبر الشمع مفيد لعلاج الأمراض الجلدية والقروح وخاصة الملوث منها والوقاية كذلك من البرد والوقاية من الأنفلونزا و مضاد للالتهابات ومريح للمعدة من التقلصات المعوية ، ومعالج لالتهابات اللثة وإزالة الرواسب الجيرية من الأسنان .

هناك تعليق واحد:

  1. معلومات رائعة. إنه مفيد جدًا لنا ، شكرًا جزيلاً على هذه المعلومات. لمزيد من التفاصيل قم بزيارة شراء أفضل عسل عضوي عبر الإنترنت بأفضل الأسعار.

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ العسل الطبيعي والعكبر
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates