خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح خبرة 35 عام 00962779839388

الاثنين، 15 أغسطس 2016

BEE POLLEN حبوب لقاح النحل


BEE POLLEN حبوب لقاح النحل 


🐝🐝🐝🐝🐝🐝🐝🐝

طلع (لقاح ) النحل هو أحد أنواع العلاجات الشّمولية في كافة أرجاء العالم،

و مع ذلك و لسوء الحظ، فإن شريحة واسعة ممن يستخدمون غبار الطلع لا يعرفون فوائده الحقيقية، و يستخدمونه لأغراض بعيدة عن تلك الفوائد.

*🐝ما هو غبار طلع النحل ؟

تقوم النحلات بصناعة غبار الطلع و الذي يستخدم كغذاء للنحلات الفتية، و يعتبر واحداً من أكثر الأغذية ذات القيمة الهائلة، لكونه يحتوي تقريبا على كل المواد الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان.
 إن غبار الطلع الذي يجمعه النحل غني بالبروتينات (تقريباً 40% بروتين)، و بالاحماض الآمينية الحرة، و الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين (ب) المركب، و حمض الفوليك.
يعتبر طلع النحل غذاءً متكاملاً حيث يحتوي على العديد من العناصر التي لا تتوفر في غيره من المنتجات ذات المصدر الحيواني، ( إن طلع النحل هو أغنى بالبروتين من أي مصدر حيواني آخر، فهو يحتوي على عدد أكبر من الأحماض الآمينية مما هو موجود في لحم العجل، أو البيض، أو الجبن، وذلك بالنسبة لكمية ذات وزن واحد من هذه الأنواع).
 و إن قرابة نصف ما يحتويه من البروتين، هو على شكل أحماض آمينية حرة تكون جاهزة ليستخدمها الجسم مباشرة. 
و من المهم أن نعلم أن مقدار ملعقة واحدة من الطلع يستغرق من النحلة عمل ثمان ساعات يومياً و لمدة شهر كامل، لتستطيع جمعه.
و كل حبّة واحدة من طلع النحل تحتوي أكثر من مليون جُزَيئة من طلع الأزهار، في حين أن الملعقة الواحدة تحتوي أكثر من 2.5 مليار جُزَيئة من طلع الأزهار.
و قد أورد الدكتور غابريل كاوسنز طلع النحل كواحد من اثنين و عشرين نوع من أغذية الطاقة المنصوح بها.
 كما يمكن استخدام غبار الطلع طبياً لطيفٍ واسع للحالات، بدءاً من صحة البروستات إلى مختلف الحالات الجلدية. 
كما أنه يمكن أن يساعد على تصحيح أنواع معينة من خلل التوازن الغذائي ضمن الجسم.
و فيما يلي عشر أسباب بالغة الأهمية تبرر إضافة طلع النحل الطازج إلى غذائك اليومي و إن كان هناك العديد من المبررات الإضافية الأخرى….؛

1⃣-تعزيز الطاقة:

إن المحتوى الغذائي الموجود ضمن طلع النحل يؤهله ليكون معززاً هائلاً و طبيعياً للطاقة.
فالكربوهيدرات، و البروتين، و مجموعة فيتامينات (ب) المركبة كلها تساعد على استمرارية النشاط طيلة النهار، و ذلك من خلال تقوية الحيوية و مكافحة الإرهاق.

2⃣-ملطف للجلد:

غالباً ما استخدم طلع النحل في المستحضرات الموضعية المعدة لمعالجة الحالات الإلتهابية، و حالات تهيج الجلد الشائعة، مثل الصدفية و الأكزما. 
فالاحماض الآمينية و الفيتامينات تحمي الجلد و تساعد على تجدد الخلايا.

3⃣-الجهاز التنفسي:

يحتوي طلع النحل على كمية وافرة من مضادات الأكسدة التي تمتلك مفعولاً مضاداً للإلتهاب على صعيد الأنسجة الرئوية، مما يقي من حدوث الربو.

4⃣-معالجة الأمراض التحسّسيّة:

يقلل طلع النحل من وجود الهستامين، و يعدل العديد من الحالات التحسسية و قد ورد في إحدى الدراسات الإحصائية أن 94% من المرضى قد وصلوا إلى حالة الشفاء التام بعد أن تم إعطاؤهم الطلع فموياً.
 لقد حدث الشفاء في مختلف الحالات بدءاً من الربو إلى التحسس، إلى مشاكل الجيوب، مما يؤكد أن طلع النحل يمتلك فعالية عجيبة تجاه طيف واسع من الأمراض التنفسيّة.

5⃣-الجهاز الهضمي:

بالإضافة إلى محتواه الوافر من الفيتامينات و المعادن و البروتين، فإن الخمائر الموجودة في طلع النحل يمكن أن تكون عاملاً هاماً يساعد في حالات عسرة الهضم. 
و هذه الخمائر تساعد جسمك في الحصول على كل المواد الغذائية التي تحتاج لاستخلاصها من طعامك الذي تأكله.

6⃣-مقوٍ للجهاز المناعي:

فالطلع مفيد للفلورا المعوية (الجراثيم المفيدة الموجودة في الأمعاء) و بالتالي فهو يُدعِّم الجهاز المناعي، ووفقاً لما يقوله خبير الطب الشمولي الدكتور جوزيف ميركولا: فإن طلع النحل يمتلك خواص مشابهة لتأثيرات المضادات الحيوية التي تقي الجسم من الفيروسات المهاجمة، كما أنّه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من تأثيرات الجذور الضّارة المؤكسدة و المُخرِّبة.

7⃣-معالجة الإدمان:

لطالما استخدم طلع النحل في الطب الشّمولي لمعالجة حالات الإدمان، و لمنع الرغبة الجامحة لدى المتعاطين، و ذلك عن طريق إخماد التنبيهات العصبية.
و هناك حاجة مُلحّة لمزيد من الأبحاث التي تركز على هذه الفائدة، و حول كيفية إخماد طلع النحل للرغبة الجامحة، و لا سيّما فيما يتعلق بموضوع تدبير زيادة الوزن، و كبح الرغبة الشديدة لدى البدين لتناول الطعام.

8⃣-تدعيم الجهاز القلبي الوقائي:

يحتوي غبار الطلع على كمية كبيرة من بروتين RUTIN يدعى (بيوفلافونويد) الذي يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، و يساعد على تقوية الشعريات و الأوعية الدموية، و يساعد في مشاكل الدوران، و يصحح مستويات الكولسترول المرتفع.
 و إن خاصيته القوية المضادة للتخثر يمكن أن تقي من الهجمات القلبية و من السكتة.

9⃣-حماية البروستات:

يمكن للأشخاص الذين

يعانون من ضخامة البروستات الحميدة، من أن يستفيدوا باستخدامهم لطلع النحل، فهو يساعد في القضاء على الإلتهاب، و بالتالي على التقليل من الحاجة الملحة للتبول المتكرر.

🔟-مشاكل الإخصاب:

ينبه طلع النحل و يساعد على استعادة وظيفة المبيض، و لذلك يمكن استخدامه للمساعدة في محاولة الحمل بسرعة، كما أنه يستخدم كمقوٍ هرموني ذو تأثير مقوي للرغبة الجنسية.

*ما الطريقة الأمثل لاستخدام غبار الطلع:
إن طلع النحل هو مادة غذائية، تكون فعاليتها أكبر و أكثر سرعةً عندما تؤخذ في أوقات الطعام، و لا سيّما عندما تتشارك مع الفاكهة التي تعمل كمنظف لطيف للأمعاء.
يُفضّل تناول ملعقة من طلع النحل عند وجبة الإفطار، مع قطعة فاكهة. فالألياف الموجودة في الفاكهة (السللوز الخام) تقوم بتقوية فعالية غبار الطلع الطّازج.
و إنّك ستُسرّ حينما تعلم أنّ بإمكان مربي النحل استخلاص لقاح غبار الطلع (طلع النحل) دون التسبب بأي أذى أو إزعاج للنحلات أثناء قيامها بعملها المعتاد

0 Comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ العسل الطبيعي والعكبر
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates